تحميل برنامج RMPrepUSB لتهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية

تحميل برنامج RMPrepUSB لتهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية  

تحميل برنامج RMPrepUSB لتهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية
RMPrepUSB

RMPrepUSB هو التطبيق الذي تحتاجه إذا كنت ترغب في إنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد  إنها مفيدة الآن لأن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تحتوي على محركات أقراص DVD.


كما يوفر لك البرنامج إمكانية إنشاء مديري تمهيد مختلفين حسب احتياجاتك.


قم بإنشاء أقسام ، وتهيئة الأقراص ، واستعادة الملفات المفقودة ، والتحقق من سرعة القراءة وغير ذلك الكثير. لا تقلق ، هناك العديد من الإجراءات على الموقع الرسمي.


بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يعتبر التعامل مع المشكلات المتعلقة بـ USB أمرًا محتملًا. 


يسمح لك برنامج RMPrepUSB باستعادة محركات أقراص USB التي بها مشكلات باستخدام منحنى تعليمي بسيط فقط. 


حتى إذا كان لديك القليل جدًا من المعرفة التقنية ، فإن برنامج تهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية يتيح لك تعلم بعض الخطوات السهلة لتحقيق أقصى استفادة من USB بأقل قدر من المتاعب.


يحتوي على واجهة فريدة وربما يصعب التعود عليها ، لكن واجهة المستخدم الرسومية تدعم العديد من اللغات المختلفة ولديها مساعدة حساسة للسياق عند تحريك الماوس فوق أي زر. 


على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إعادة تهيئة محرك أقراص ، فأنت تحتاج فقط إلى إكمال الخطوات من 1 إلى 6 على النحو الذي حدده البرنامج (1 = حجم القسم ، 2 = تسمية وحدة التخزين ، 3 = حدد محمل الإقلاع ، 4 = ملفات النظام التي تريدها) ، 5 = ملف للنسخ أو الاستخراج إلى محرك أقراص USB.


ثم انقر فوق "6 Prepare Drive" وسيقوم برنامج RMPrepUSB بالمهمة وفقًا لمواصفاتك.


عندما يصبح المستخدمون بارعين في استخدام البرنامج ، ستظهر المزيد من الميزات. 


هناك أدوات لإنشاء واستعادة صورة مفتاح USB (نفس الوظيفة مثل dd في Linux ، وعرض قطاعات القرص الخام ، وتحرير التوقيع ، وتشغيل QEMU لاختبار تمهيد USB ، والتثبيت من محمل إقلاع آخر ، وأداة تحرير Disk Doctor وأكثر من ذلك بكثير .


يوفر هذا التطبيق للمستخدم واجهة رسومية مبسطة ترشدك خلال العمليات التي قد تكون خارج نطاق يديك. 


إنها طريقة رائعة لإنجاز الأشياء التي قد لا يتمكن المرء من إنجازها ، وبمرور الوقت ستزيد من مستوى كفاءة المستخدم في العمل مع USB.


يأتي البرنامج أيضًا مع العديد من الأدلة والبرامج التعليمية سهلة الفهم للمبتدئين (يتم تضمين دليل تعليمات PDF). 


ومع ذلك ، فهي أداة قوية ويجب استخدامها بحذر لكن بالطبع ، مع القوة العظيمة تأتي فائدة عظيمة.


إذا كان هذا البرنامج قد ساعدك ، فيرجى التفكير في التبرع للمؤلف لتشجيعه على نشر إصدارات مستقبلية أحدث وأفضل. نسخة محمولة متاحة أيضا.


عندما يكون لديك ملفات ISO أكبر من 4 جيجابايت ، فقد تحتاج إلى استخدام NTFS. خلاف ذلك ، فإن FAT32 هو الخيار الأكثر ذكاءً. حيث يجب أن يكون الملف صورة ثنائية غير مضغوطة.


لا يشبه إنشاء محرك أقراص قابل للتمهيد نسخ ملف صورة ISO مباشرة إلى محرك أقراص فلاش USB. أصبح إنشاء محرك أقراص USB في أحدث إصدار من Windows أكثر ملاءمة مع ناسخات ISO المضمنة.


يأتي كل خيار مع سلسلة من التفاصيل حوله ، لمساعدتك في اختيار البديل الأنسب. تعتمد الخيارات الدقيقة على إصدار Windows الذي تقوم بتثبيته. يتم تضمين خيار معلومات الملف حتى تتمكن من الحصول على معلومات الملف.


تتميز الأداة أيضًا بخيار للتحقق من السعة الزائفة ، ولكن من أجل ذلك ، ستحتاج إلى تنزيل برامج إضافية وإعدادها في نفس المجلد بالضبط.



ميزات البرنامج:

  1. يمكنك إنشاء محرك أقراص USB متعدد التمهيد بسهولة.
  2. اختبار ، تقسيم ، تهيئة محرك أقراص USB متعدد التمهيد.
  3. قم بتثبيت مدير تمهيد أو استخراج / نسخ الملفات إلى محرك أقراص USB متعدد التمهيد.
  4. جرب محرك أقراص USB متعدد التمهيد.
  5. إنشاء أو استعادة صورة (عادة ما تشير الصورة إلى محرك).
  6. احفظ الملفات أسرع بنسبة تصل إلى 10٪ إذا قمت بتهيئة محرك الأقراص.


RMPrepUSB برنامج مصمم خصيصًا لمساعدة المستخدمين على إنشاء محرك أقراص USB متعدد التمهيد وإدارته اي بأختصار لتهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية .


يحتوي موقع الويب الخاص بهم على ثروة من المعرفة حول كيفية البدء واستخدام البرنامج ، بما في ذلك العديد من دروس الفيديو. 


كما يمكن استخدام البرنامج لتهيئة أي جهاز تخزين USB أو محرك أقراص USB كجهاز تمهيد. لا يعمل على محركات أقراص مرنة USB. حيث يمكنه أيضًا تقسيم محركات الأقراص والعمل على محركات أقراص غير USB.



ماذا تفعل الأزرار الموجودة في واجهة برنامج RMPrepUSB ؟


  • إعداد - يقوم بــ تشغيل برنامج RMPartUSB لتهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية ، والذي سيمسح محرك USB المحدد ويقسمه ويهيئته باستخدام خيارات الضبط المسبق (التي تم ضبطها حسب العناصر 1-5). ثم انسخ الملفات من مجلد محدد مسبقًا (اختياري).


  • معلومات USB - هذا القسم يعرض معلومات التقسيم لمحرك أقراص USB المحدد (يعرض أي قطاع)


  • اختبار الحجم السريع - يتحقق من سعة القرص في بضع دقائق فقط عن طريق الكتابة والقراءة في كتل معينة. 


هذا الاختبار يدمر جميع الملفات الموجودة على محرك أقراص USB ولا يعد اختبارًا كاملاً ، إذا نجح ، استخدم H2TESTW للاختبار الكامل (والذي قد يستغرق عدة ساعات!)


  • اختبار السرعة: قراءة وكتابة تقريبًا. 63 ميجابايت من البيانات بالتسلسل إلى محرك USB لحساب سرعة القراءة والكتابة. 


لن يؤدي هذا الاختبار إلى تدمير أي بيانات على محرك أقراص USB ، ولكن إذا حدث خطأ ما ، فقد تفقد كل شيء على محركات الأقراص لديك! تتم إضافة النتائج إلى ملف CSV في كل مرة يتم تشغيله ، حتى تتمكن من إنشاء مكتبة سرعة. 


لاحظ أن الاستخدام الفعلي لمحرك أقراص USB عند استخدام نظام ملفات سيعطي دائمًا نتائج أبطأ. أيضًا ، ستختلف النتائج اعتمادًا على نظام التشغيل لديك وبرامج تشغيل USB ومجموعة الشرائح المستخدمة على اللوحة الأم.


  • تثبيت grub4dos - يؤدي هذا إلى تثبيت grub4dos على محرك أقراص USB. يمكنك استبدال الإصدار المشحون مع RMPrepUSB بالإصدار الخاص بك عن طريق استبدال grubinst.exe و grldr في مجلد RMPrepUSB ، إذا كنت ترغب في ذلك. 


تحتوي ملفات تمهيد Grub4dos عادةً على ملف menu.lst لتقديم خيارات قائمة التمهيد للمستخدم.


  • مسح: يمسح أول 100 قطاع من محرك USB. إذا كان نظامك يواجه مشكلة في الوصول إلى محرك أقراص USB ، فجرّب هذا الخيار وقم بإزالة محرك أقراص USB وإعادة إدخاله.


ImageTools


ملف -> USB - يقرأ محتويات ملف الصورة الثنائية ويكتبها على محرك أقراص USB


USB -> ملف: يقرأ محتويات محرك أقراص USB (القطاعات) ويكتبها في ملف


ملاحظة: هذان الأمران قويان للغاية ويمكن استخدامهما لحفظ واستعادة صور محركات أقراص USB (أو مجرد تقسيم الصور أو حتى القطاعات الفردية). 


يمكن استخدامها بطريقة مشابهة لـ dd.exe ولكن بشكل أكثر أمانًا. على سبيل المثال ، يمكنك استبدال MBR فقط على محرك أقراص USB أو كتابة ملف bootrom على محرك أقراص USB (على سبيل المثال ، PXE boot ROM). 


إذا لم تكن متأكدًا من الخيارات التي تختارها ، فاستخدم "0" أو الخيار الافتراضي المقترح. يمكن للإصدار v2.1.625 + أيضًا تحويل محركات الأقراص الافتراضية إلى صور خام ونسخها إلى محرك أقراص USB.


معلومات الملف - تعرض معلومات القسم حول MBR (أو أي قطاع) على محرك أقراص USB


إخراج - لإخراج محرك الأقراص بحيث يمكنك إزالته بأمان دون الإضرار بنظام الملفات. 


استخدم هذا الزر دائمًا (أو رمز Windows Safely Remove USB Drive في علبة النظام) قبل فصل موصل USB. 


متى فعلت هذا ، يجب ألا تحصل أبدًا على "قرص تالف - تهيئة القرص؟" رسالة Windows مرة أخرى!


تحديث - إعادة اكتشاف محركات أقراص USB (يكتشف RMPrepUSB تلقائيًا أي محرك أقراص جديد يتم إدخاله بعد بضع ثوانٍ).


تثبيت Syslinux - قم بتشغيل الأمر syslinux.exe لتثبيت كود تمهيد syslinux على محرك أقراص USB ؛ لا يمسح أو يهيئ محرك أقراص USB.


إنشاء Ext2 / 3/4 FS - إنشاء ملف على وحدة تخزين USB (مثل casper-rw) من أي اسم وحجم يمكن لأنظمة تشغيل Linux التعرف عليه وتركيبه كنظام ملفات ext. 


مفيد للتوزيعات المستمرة لنظام التشغيل Live Linux OS باستخدام Easy2Boot.


  • "ومظة حاول استخدام محاكي QEMU (F11)": 


استخدم محاكي QEMU 32 بت لتشغيل محرك أقراص USB داخل Windows. حيث يمكنك تشغيل Linux أو WinPE أو Windows في نافذة محاكي QEMU. 


هذا لا يغير نظامك بأي شكل من الأشكال. مفيد لاختبار قوائم grub4dos أو syslinux أو التحقق من تشغيل محرك USB بالفعل دون الحاجة إلى فصله وتوصيله بنظام آخر في كل مرة.


يرجى ملاحظة أنه يتم محاكاة وحدة المعالجة المركزية Intel x86 32 بت وأن الحد الأقصى للذاكرة التي يمكن تخصيصها هو 900-1100 ميجابايت تقريبًا. إذا تم تخصيص مساحة كبيرة من الذاكرة ، فلن تعمل QEMU بشكل صحيح. تحميل برنامج RMPrepUSB لتهيئة وفرمتة الفلاشة المستعصية والمحمية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا لم تعد الفكرة العظيمة لموقع التدوين الإلكتروني كافية ؟

جوجل Adsense - أسهل الأموال لكسب عبر الإنترنت؟

متجر Google Play 2023 اخر تحديث